أخر الاخبار

تيليجرام يعلن اطلاق نسخة بريميوم رسميا

 تمتلك Telegram أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا وأطلقت اشتراكات مدفوعة مع ميزات إضافية حيث تحاول المنصة استثمار جزء من قاعدة المستخدمين الضخمة الخاصة بها.


لم تكشف الشركة عن مقدار رسوم الاشتراكات المدفوعة. لكن يبدو أن سعرها يتراوح بين 4.99 دولارات و 6 دولارات.


تضيف الاشتراكات المدفوعة العديد من الميزات الإضافية والمحسّنة إلى تطبيق المراسلة ، مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا بحلول كانون الثاني (يناير) 2021.


تيليجرام بريميوم






تتيح الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين إرسال ملفات بحجم 4 جيجابايت ، ودعم التنزيلات الأسرع ، والسماح للعملاء بمتابعة ما يصل إلى 1000 قناة وإنشاء ما يصل إلى 20 مجلد دردشة مع ما يصل إلى 200 دردشة لكل مجلد.


يمكن لمستخدمي الاشتراك المدفوع أيضًا إضافة ما يصل إلى أربعة حسابات وتثبيت ما يصل إلى 10 محادثات في التطبيق.


وقالت الشركة إن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على نموها مدفوعًا إلى حد كبير بالمستخدمين وليس المعلنين.


هذه أيضًا هي المرة الأولى التي يعرض فيها تطبيق مراسلة فورية يضم مئات الملايين من المستخدمين اشتراكًا مدفوعًا. الاشتراكات المدفوعة غير متاحة لـ WhatsApp و Messenger و Signal و Apple Messages و Google Messages.


أوضح مؤسس Telegram والرئيس التنفيذي Pavel Durov أن الخطوة لتقديم اشتراكات مدفوعة تهدف إلى تلبية احتياجات المستخدمين للتخزين الإضافي وعرض النطاق الترددي.


وقال "لقد أدركنا أن الطريقة الوحيدة لجماهيرنا لكسب المزيد مع الحفاظ على الميزات الحالية مجانية هي جعل هذه الحدود العالية خيارًا مدفوعًا".


كان بعض المحللين يأملون في أن تتمكن Telegram من تسييل المنصة من خلال مشروع blockchain.


جمعت Telegram أكثر من مليار دولار من عدد من المستثمرين عن طريق بيع سندات قابلة للتحويل لمدة 5 سنوات قبل الاكتتاب العام.


لكنها تخلت عن المشروع وعرضت إعادة 1.2 مليار دولار جمعتها بعد عدة تأخيرات ومسائل تنظيمية.



تيليجرام يصل إلى 700 مليون مستخدم


وقالت الشركة في منشور بالمدونة: "اليوم هو يوم مهم في تاريخ Telegram". إنه يمثل علامة فارقة جديدة وبداية لتوليد الإيرادات المستدامة.


يمكن لمستخدمي الاشتراك المدفوع تحويل الرسائل الصوتية إلى نص. بالإضافة إلى ذلك ، احصل على إمكانية الوصول إلى الملصقات وردود الفعل الحصرية ، واستخدم صورة GIF كصورة لملفهم الشخصي.



كما أنها توفر تجربة خالية من الإعلانات (في بعض الأسواق ، يتم عرض معلومات الرعاية في قنوات واسعة وعامة).


يعد Durov بالحفاظ على جميع الميزات المجانية الموجودة في التطبيق مجانًا في المستقبل. كما تعهد بمواصلة تطوير ميزات جديدة للمشاهدين بدون أجر.


وقالت الشركة: "نحن بصدد طرح ميزة طلب الانضمام التي ستسمح للمستخدمين بالانضمام إلى مجموعات عامة بدون رابط دعوة".


هناك ميزة جديدة أخرى للمستخدمين المجانيين. تسمح هذه الميزة للمجموعات والقنوات التي تم التحقق منها بعرض شاراتها أعلى الدردشة.


يدعم التحديث الجديد أيضًا عرض الرسوم المتحركة بمعدل 120 إطارًا في الثانية على أجهزة iPhone و iPad الجديدة. يتضمن هذا التحديث أكثر من 100 إصلاح وتحسين لتطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -