أخر الاخبار

هواتف لن يعمل عليها واتساب

 من المقرر أن يتوقف تطبيق WhatsApp عن العمل على عدد من الهواتف الذكية القديمة اعتبارًا من نوفمبر المقبل ، مما قد يمنع الملايين من الوصول إلى الرسائل والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بأحبائهم.

  هذه أخبار سيئة لأي شخص احتفظ بهاتفه القديم لسنوات ، بدلاً من شراء أحدث طراز كل ستة أشهر.

  اعتبارًا من 1 نوفمبر ، سيفقد 43 طرازًا من الهواتف الذكية ، Android و iOS ، القدرة على إرسال الرسائل والصور ، أو إجراء مكالمات الفيديو ، باستخدام خدمة الرسائل المشفرة.  وفقًا لروسيا اليوم.

  لن تكون الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 4.0.4 أو إصدار أقدم متوافقة مع WhatsApp ، تمامًا مثل أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 9 أو أقدم.

 

هواتف لن يعمل عليها واتساب



 هذا يعني أن الهواتف التالية ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيق:

أجهزة آبل : تشمل جهاز iPhone SE الجيل الأول، و iPhone 6s، و iPhone 6s Plus .

أجهزة سامسونج : تشمل Samsung Galaxy Trend Lite، و Galaxy Trend II، و Galaxy S2، و Galaxy S3 mini، و Galaxy S3 mini، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Xcover 2، و Galaxy Core، و Galaxy Ace 2 .

أجهزة LG : تشمل LG Lucid 2، وOptimus F7، و Optimus F5، و Optimus L3 II Dual، و Optimus L3 II Dual، و Optimus L5، و Optimus L5 II، و Optimus L5 Dual، و Optimus L3 II، و Optimus L7، و Optimus L7، و Optimus L7 II Dual، Optimus L7 II، و Optimus F6، Enact، و Optimus L4 II Dual، و Optimus F3، و Optimus F3، و Optimus L4 II، و Optimus L4 II، و Optimus L4 II، و Optimus L2 II، و Optimus Nitro HD and 4X HD، و Optimus F3Q .أجهزة ZTE : تشمل ZTE Grand S Flex، و ZTE V956، و Grand X Quad V987، و Grand Memo .

أجهزة هواوي : تشمل Huawei Ascend G740، و Ascend Mate، و Ascend Mate، و Ascend D Quad XL، و Ascend D1 Quad XL، و Ascend P1 S، و Ascend D2 .

أجهزة سوني : تشمل Sony Xperia Miro، و Sony Xperia Neo L، و Xperia Arc S 


  أضاف WhatsApp الكثير من الميزات الجديدة هذا العام ، مثل اختفاء الرسائل والمكالمات الجماعية التي يمكن الوصول إليها.  تدعي أنها تتخلص تدريجياً من دعم هذه الهواتف القديمة لضمان استمرار التطبيق في العمل بأمان.

  فقد تطبيق المراسلة العديد من المستخدمين خلال العام الماضي بسبب مخاوف الخصوصية المستمرة بشأن شروط الخدمة الجديدة.  لطالما وصف WhatsApp نفسه بأنه يوفر رسائل آمنة ومشفرة ، لكنه أعلن عن بعض التغييرات التي لا تحظى بشعبية في الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدم.

  كانت هذه التغييرات ستشهد نقل بيانات المستخدم إلى الشركات الخاصة للمساعدة في التسويق.  تحول العديد من مستخدمي WhatsApp إلى بدائل أخرى ، حيث تجاوز مستخدمو Telegram ، على سبيل المثال ، مليار تنزيل.

  يبدو أن التكنولوجيا الكبيرة تهدد أي شخص لا يرغب في شراء أحدث دفعة كل عام ، حيث أعلنت Google أيضًا أنها تخطط لإنهاء دعم الاتصال لأجهزة Android القديمة هذا الشهر.  هذا يعني أن أي شخص لديه جهاز أقدم من Android 2.3.7 لن يتمكن بعد الآن من الوصول إلى خدمات Google الرئيسية التي تشغل هواتفهم.

  وإذا كنت تمتلك أيًا من الهواتف المذكورة أعلاه ، فقد حان الوقت للتخلص منها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -