recent
احدث التطبيقات

خطر التيك توك على امريكا والعالم باكمله

خطر التيك توك على امريكا والعالم باكمله

في الأيام الأخيرة ، وضعت حملة إعادة انتخاب دونالد ترامب إعلانات على فيس بوك تشير إلى أن تيك توك كان "يتجسس" على المستخدمين الأمريكيين - وهو ما نفته الشركة الأم ByteDance.
بينما يراجع البيت الأبيض ما إذا كان سيتخذ إجراءً ضد التيك توك ، تفيد التقارير أن الفصائل داخل وزارتي الخارجية والعدل الأمريكية تفضل حظر التطبيق ، الذي يوجد على الهواتف الذكية لملايين الأمريكيين.
قال لاري كودلو ، كبير المستشارين الاقتصاديين لدونالد ترامب ، الأسبوع الماضي إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات. وقال كودلو إن التيك توك  يمكن "الانسحاب" من الشركة القابضة الصينية و "العمل كشركة أمريكية مستقلة".
وقالت الشركة يوم الثلاثاء إنها تخطط لخلق 10000 وظيفة في الولايات المتحدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، وهي زيادة حادة في التوظيف على 1400 موظف تديرها حاليا بعد زيادة قوتها العاملة ثلاث مرات هذا العام.
جاء هذا الإعلان بعد أن أعرب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ، تشاك شومر ، وكذلك السناتور الجمهوري توم توم وجوش هاولي ، عن مخاوف أمنية بشأن البيانات من المستهلكين الأمريكيين الذين وجدوا طريقهم إلى الحكومة الصينية.
يوم الاثنين ، كجزء من سلسلة التعديلات على قانون تفويض الدفاع الوطني ، صوت المشرعون في مجلس النواب على 336-71 لحظر التيك توك من الأجهزة الحكومية الأمريكية.
مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، سعى التيك توك إلى إبعاد نفسه عن بكين. انسحبت التيك توك من هونج كونج في وقت سابق من هذا الشهر ، بعد وقت قصير من حظر الهند لها ، وتتطلع إلى إنشاء مقر خارج الصين. في الولايات المتحدة ، استأجرت الشركة مؤخرًا ديزني المخضرم كيفين ماير كرئيس تنفيذي ، وبدأت في تعزيز جهود الضغط.
ولكن من غير الواضح ما هو السعر الذي قد يوافق المستثمرون على دفعه للشركة. بلغت قيمة ByteDance 75 مليار دولار في 2018 ولكن لا يعتقد أن التيك توك مربحة. في الوقت نفسه ، عززت شهور من إغلاق جائحة Covid-19 بشكل حاد تنزيلات التطبيق إلى أكثر من 2 مليار.
قال أحد المستثمرين المحتملين لصحيفة فاينانشال تايمز: "إنه شاب ومن المبكر في عملية تحقيق الدخل". "لكنها أصل فريد".
تم تنزيل التيك توك  365 مليون مرة تقريبا من يناير حتى مارس ، وفقًا لـ Sensor Tower - متغلبًا على أي تطبيق آخر على الإطلاق لربع واحد.
بشكل منفصل ، أكد انستجرام على الفيس بوك يوم الخميس أنه يستعد لإطلاق Reels ، منافس التيك توك المباشر ، المصمم خصيصًا للمحتوى القصير لمدة 15 ثانية.
يأتي الإطلاق الأمريكي ، المقرر في أوائل أغسطس ، بعد فترة وجيزة من ظهور Reels لأول مرة في الهند بعد وقت قصير من حظر التيك توك من هذا السوق. كما تم اختباره في البرازيل وفرنسا وألمانيا.
وأكد متحدث باسم الفيس بوك في بيان: "أظهر المجتمع في بلداننا التجريبية قدرًا كبيرًا من الإبداع في الفيديو القصير ، وقد سمعنا من منشئي المحتوى والأشخاص حول العالم أنهم حريصون على البدء أيضًا"
google-playkhamsatmostaqltradent