recent
احدث التطبيقات

الحكومة الهندية تقرر حظر تطبيقات صينية

الحكومة الهندية تقرر حظر تطبيقات صينية



بعد حظر 59 تطبيقًا من الصين ، تقرر حكومة الهند بأنه يجب حظر كل شئ من الصين

حظرت وزارة المعلومات والتكنولوجيا في الهند يوم الجمعة 47 تطبيقًا إضافيا ، وهي نسخ أو أشكال من 59 تطبيقًا مرتبطًا بالصين تم حظرها في وقت سابق في يونيو.


الحكومة الهندية تقرر حظر تطبيقات صينية


بعد شهر من الحظر الأخير ، أن "المشكلة تكمن في الأخلاقيات التشغيلية لبعض التطبيقات. 


هذه عملية مستمرة. إذا كانت التطبيقات مؤهلة وفقًا لنفس أسس أخلاقيات العمل ، فستقع أيضًا تحت الماسح الضوئي ". وقال المصدر إن "أخلاقيات العمل" تشير إلى البيانات التي تعود إلى الحكومة الصينية

ومن بين التطبيقات التي نالت الحظر رغم انه لها شهرة كبيرة بين جموع المستخدمين في العالم ولأكثر تنزيلا في الهند حيث يشكل الهنود الجزء الأكبر من العديد من قواعد المستخدمين  ولكن أيضا يقرر نظام الدفاع والأمن العام الهندي حظرها بناء علي معلومات تفيد بأنهم كانوا يشاركون في الأنشطة التي يصفونها  "بـ المساس بالسيادة والنزاهة " ومن تلك التطبيقات المحظورة هي
(TikTok و ShareIt و UCBrowser و Club Factory و CamScanner)

واعتبرت هذه الخطوة خطوة انتقامية وسط المواجهة المتوترة على الحدود بين الهند والصين والتي أدت إلى مقتل 20 من أفراد الجيش الهندي في 15 يونيو. كما تحركت شركات الاتصالات المملوكة للدولة لإبعاد البائعين الصينيين عن عطاءات ترقية الشبكة.

"تلقت وزارة تكنولوجيا المعلومات العديد من الشكاوى ضدهم من عدة مصادر مختلفة ، بما في ذلك العديد من التقارير حول إساءة استخدام بعض تطبيقات وبرامج الجوال المتوفرة على أنظمة Android و iOS لسرقة بيانات المستخدمين ونقلها الي جهة معينة خلسة بطريقة غير مصرح بها إلى خوادم لها مواقع خارج دولة الهند". وقالت الحكومة في بيان يوم 29 يونيو.
"إن تجميع هذه البيانات ، وتعدينها وتنميطها من قبل بعض العناصر المعادية للأمن القومي والدفاع عن دولة الهند ، وهذا الأمر الذي سوف يؤثر في نهاية المطاف على امن سيادة الهند وسلامتها ، هو أمر يبعث على القلق العميق والفوري للغاية ، والذي يتطلب تدابير طارئة ،" 
وقالت أيضا
"استنادًا إلى هذه المعلومات وبعد استلام المدخلات الموثوقة الحديثة التي تشكل مثل هذه التطبيقات او البرمجيات تهديدًا لسيادة الهند وامنها  وسلامتها ، وقد قررت الحكومة ... عدم السماح باستخدام تطبيقات معينة ، تُستخدم في كل من الأجهزة التي تدعم الإنترنت عبر الهاتف المحمول وغير المحمول ،

وقد طُلب من الشركات توضيح قواعدها لتبادل البيانات بموجب قانون صيني يطلب من الشركات الصينية الأصل مشاركة البيانات مع وكالات الاستخبارات في تلك الدولة ، بغض النظر عن مكان عملها. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تطلب الحكومة من الشركات التي ليس لها وجود في الهند تعيين مسؤول تظلم محلي.

ويرجي الذكر أنه طرح  عام 2017 قانون يلزم شركات التقنية والتطبيقات التعاون مع المخابرات الصينية 

قال راجيش بانت رئيس NCSC للصحافة في الحظر  الذي  وضع بشهر يونيو: "لدينا وسائل فنية لمعرفة أين تذهب البيانات ، وما هي الرموز المخفية. بناءً على هذه النتائج وتراكم الشكاوى ، تم اتخاذ هذا القرار في نهج الحكومة بأكملها ... 
وردا على سؤال حول مخاوف بشأن الانتقام الصيني ، قال: "لست قلقا من أي رد فعل عنيف من قبل أي شخص". وحول بعض التطبيقات المدرجة بأنها ليست "مملوكة للصينيين" ، قال بانت: "قد تكون الشركة مسجلة في سنغافورة ولكن الخوادم في الصين وتقوم الصين بجمع البيانات

وحسب كلام المسؤل الهندي  ان الحكومة الهندية  تدرس حظر أكثر من 200 تطبيق إضافي صيني الصنع


ومن ضمنها التي يتم التحقيق فيها وتقرر ما إذا كان سيتم إضافتها إلي التطبيقات المحظورة مثل اللعبة الشهيرة عن ذكر 
 التي يتكون يمثل 86% من مستخدمينها من الهند غير أن لها مشاهير يوتيوب يلعبونها ليل ونهار بالفعل حظرها قد PUBG  
قد يسبب الخذلان لجميع مستخدمينها  وحتى حظر نال برامج مشاركة الملفات  
  و تطبيق  SHAREIT 
وفقًا لتقديرات الصناعة ، يوجد لدى شركات الإنترنت الصينية حوالي 300 مليون مستخدم فريد في الهند ، مما يشير إلى أن ما يقرب من ثلثي مستخدمي الهواتف الذكية في البلاد قاموا بتنزيل تطبيق صيني.

قال مسؤولون تنفيذيون في شركة الهاتف المحمول إنه مع عدم اليقين بشأن الشركات الصينية - بالنظر إلى التحركات الحكومية الأخيرة بشأن مسح الاستثمارات أو استيراد شحنات عبر الحدود - قد يختار المشترون "رهانات أكثر أمانًا".

وفي الوقت نفسه ، عرضت منصة TikTok الصينية للفيديو القصير إنشاء مركز هندسي لتصميم وتطوير المنتجات في الهند ، في حين كررت خطتها لإنشاء مركز بيانات محلي في رسالة إلى الحكومة الهندية ، حسبما قال مسؤولون كبار.

كيفن ماير ، الرئيس التنفيذي لشركة TikTok ومقره الولايات المتحدة ، والذي كتب إلى وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات رافي شانكار براساد بعد فترة وجيزة من حظر التطبيق - مع 58 تطبيقًا صينيًا آخر - من قبل المركز ، يوم الاثنين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي ، سعى أيضًا للحصول على شخصية اجتماع لشرح ممارسات تبادل البيانات للمنصة المملوكة ByteDance.

المحاولات بكسب الحكومة الصينية تقوم بها TIKTOK والشركات الصينية 

  في محاولاتها ضد صراعات سياسية بأن تبقى خارج إطار التكنولوجيا حتى لاتتسبب الهند بحظر دخلها ومكتسباتها من شركات الهندية
وبجانب آخر تقول حكومة الهند للشعب في محاولة لإيجاد حلول كإنشاء بديل لتلك التطبيقات فحسب أحد منشئ المنصات 
الفيديو الهندية سناء افرين , مدير التسويق  لمنصة فيديو قصيرة " نحن سعداء بدعم الملايين من  مستخدمين التيك توك ومن خلال منصة "  Rizzle" ستكون إيجابية وأمنة من شأنها  مساعدتهم على تعزيز من خلال منصة إيجابية وآمنة من شأنها مساعدتهم على تعزيز وجودهم الاجتماعي مع استقلالهم المالي." "سيكون الأمن القومي وخصوصية المواطن أولوية حاسمة للغاية سنلتزم بها في Rizzle قد اعتمدت Rizzle  في الهند كسوق رئيسية بعد وقت قصير من إطلاقها وسوف تضمن دائما التزامنا بمساعدة منشئي المحتوى في الهند".

Tiktok موجود في الهند منذ أكثر من شهر. منذ الحظر ، انتقل TikTokers إلى تطبيقات هندية بديلة مثل Roposo و Chingari و Mitron و Sharechat وغيرها. يهيمن منافسو Tiktok هؤلاء في الهند على متجر Google Play ومتجر التطبيقات. أفضل التطبيقات المجانية على متجر Play حاليًا بما في ذلك Moj و Roposo و ShareChat و Google Meet و MX Taktak و Josh by Daily Hunt إلخ.
google-playkhamsatmostaqltradent