أخر الاخبار

اهم الاشياء التي يجب عليك فعلها عند البحث في جوجل

اهم الاشياء التي يجب عليك فعلها عند البحث في جوجل


مع تقدم العلم والتكنولوجيا ، أصبح من الضروري إجراء بحث كل يوم تقريبًا. لا يهم ما إذا كنت طالبًا أو موظفًا حكوميًا أو عاطلًا عن العمل ، فستجد نفسك تجري بحثًا طوال الوقت ، لكن الغالبية العظمى تعاني من كلا الأمرين حتى تحصل على النتائج التي تريدها بينما يحصل القليل على نتائجها بدقة. وبسرعة عالية ، والسؤال هنا لا يعتمد على الحظ على الإطلاق ، ولا يمكن أن يُعزى إلى نقص البيانات للبحث في الإنترنت ، لأن هذا أمر غير مرجح. كل ما عليك فعله ، فهم يعرفون كيفية التعامل مع محركات البحث بمهارة ، وفي هذه المقالة سنحاول ذكر بعض النصائح التي يمكن أن تكون جزءًا منها.


اهم الاشياء التي يجب عليك فعلها عند البحث في جوجل

 للحصول على نتائج البحث بسرعة عالية ودقة ، جرب ما يلي:



1 - تصغير مصطلحات البحث:


هذا أمر طبيعي ومعروف للجميع ، لكننا ذكرناه هنا لأهميته ، عندما يحاول البحث دائمًا جعل عبارة البحث تتكون من كلمتين أو ثلاث كلمات بدلاً من جمل طويلة. بدلاً من البحث: نتيجة مباراة أرسنال ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام. 2015 يمكنك أن تكتب: نتيجة أرسنال ليفربول 2015 وسوف تحصل على نتائج أفضل بالتأكيد. وتذكر أن محركات البحث دائمًا ما تفهم ما تعنيه ، لذلك لا يتعين عليك تهجئة الكثير.



2- استخدام التمديدات وعروض الأسعار:


للحصول على نتيجة دقيقة ، تحتاج إلى إجبار محرك البحث على البحث عن عبارة معينة. عندما تبحث عن "جوائز الأوسكار 2015" ، ستجبر محرك البحث على عرض النتائج التي تحتوي على مصطلح "جوائز الأوسكار 2015" للحصول على ما تريده بالضبط. يكمن السر هنا في علامات الاقتباس المزدوجة ، ويؤدي إدراج علامات الاقتباس المزدوجة إلى إجبار محرك البحث على إظهار ما بداخل نتيجة البحث.
أيضًا ، لمزيد من الدقة ، يجب عليك تحديد ملحق الملف المطلوب. عندما تبحث عن معادلات تفاضلية ، ستحصل على كتب إلكترونية تتعلق بالمعادلات التفاضلية. يجب أن تشمل النتائج المناقشات ومقاطع الفيديو والمواد الأخرى المتعلقة بالمعادلات التفاضلية. وبالمثل ، عند البحث عن كاظم الساهر - المحكمة. Mp3 ، ستدور نتائجك حول ملفات الموسيقى للأغنية بدلاً من احتوائها على أخبار النتائج على كاظم الساهر والمزيد.
يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق الطلب
نوع الملف: pdf ، ppt ، docx ... الخ (مصطلح البحث)



3 - قصر نتائج البحث على منطقة معينة:


عند البحث عن معلومات محددة ، قد تخمن أنه يمكنك العثور عليها في موقع معين ، وليس في مواقع أخرى. في هذه الحالة ، يمكنك تقييد نطاق البحث بحيث يقوم محرك البحث بالبحث داخل الموقع والذي يكون في النموذج
(موضوع البحث) الموقع: domain.com
على سبيل المثال ، عند البحث عن أجيال من أجهزة الكمبيوتر ، قد نقيّد نطاق البحث ليكون على موقع الويب
الموقع (أجيال الكمبيوتر): www.mawqe3.net
أو ابحث عن نوع معين من الموقع حسب الصيغة
موقع (موضوع البحث): edu، org، net
على سبيل المثال ، عند البحث عن منح دراسية ، يمكنك البحث عن نطاق المواقع التي تنتهي بـ edu
(المنح الدراسية في كندا) الموقع: EDU



4- استخدام محركات البحث المتخصصة:


عند البحث ، سينتقل المستخدم دائمًا إلى صفحة محرك البحث الرئيسي ويقول Google ، على سبيل المثال ، ولكن هل تعلم أن Google لديه محرك بحث فرعي للكتب؟ وآخر للنتائج العلمية؟ حملة للحصول على المواقع؟ وأكثر من ذلك بكثير. لذلك ، يجب عليك البحث في المحركات الفرعية إذا كنت لا تحصل على النتيجة في محرك البحث الرئيسي.



5- تضمين / حذف كلمات محددة:


هذه الميزة مهمة جدًا عند البحث عن عناوين ضخمة ، على سبيل المثال يمكنك البحث عن أنواع معالجات الكمبيوتر بشرط أن تكون من شركة Intel ، وفي هذه الحالة يمكنك البحث: أنواع معالجات الكمبيوتر + Intel ، ثم تجبر المعلمة + محرك البحث على تضمين العبارة بعدها في نتيجة البحث ، ولا تعرض النتيجة ولكن هذه العبارة.
أو يمكنك عكس العملية وعرض جميع أنواع المعالجات باستثناء معالجات Intel. في هذه الحالة ، يمكنك البحث: أنواع معالجات الكمبيوتر - Intel ، ثم عكس المعلمة + ، تؤدي المعلمة - إلى قيام محرك البحث بعرض النتائج التي لا تحتوي على العبارة التالية



6- استخدم أدوات البحث:


توفر محركات البحث أدوات مصاحبة لتسهيل عملية البحث. على سبيل المثال ، يمنحك Google خيار تحديد لغة البحث. وبذلك يمكنك قصر النتائج على اللغة العربية فقط.
كما يسمح لك بعرض النتائج حسب المنطقة الزمنية. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث عن ملخص عن مؤتمر عقد بالأمس ، فكل ما عليك فعله هو أن تطلب من المحرك عرض النتائج المنشورة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -