recent
احدث التطبيقات

تبرع ماكنزي بيزوس بنصف ثروتها للجمعية الخيرية

ماكنزي بيزوس تلتزم التخلي عن نصف ثروتها للجمعية الخيرية جيف بيزوس وماكنزي سكوت


.
قالت ماكنزي سكوت إنها تبرعت بنحو 1.7 مليار دولار لعدة أسباب بما في ذلك الإنصاف العرقي وتغير المناخ والصحة العامة ، في الوقت الذي تعمل فيه أغنى سيدة في العالم على الوفاء بتعهدها التخلي عن معظم ثروتها.



وتستمد ثروة الروائية البالغة 59.3 مليار دولار من حصة 4٪ في شركة Amazon.com ، التي حصلت عليها من طلاقها من جيف بيزوس ، أغنى رجل في العالم. وفي تدوينة يوم الثلاثاء ، أو أنجز المهام الخيرية ، بما في ذلك الاضطرابات العالمية في النصف الأول من عام 2020 دفعتها إلى لفت الانتباه إلى المنظمات والقادة الذين يقودون التغيير ويعالجون أوجه عدم المساواة. لقد كتبت تحت ما قالت أنه اسمها الأخير الجديد سكوت وأنها لا تزال تستخدم بيزوس على حسابها على تويتر.

ويقدم "لا شك في عقلي أن الثروة الشخصية لأي شخص هي مجهود جهد جماعي ، شخصيات اجتماعية تبني فرصا لبعض الناس ، وبعض المشاكل أمام عدد لا يحصى من الآخرين.

ينضم سكوت إلى قائمة متزايدة من المليارديرات الأمريكيين الذين هم صعدوا من عطائهم في وقت ذلك فيه وباء "المرض الجديد" إلى تفاقم عدم المساواة في الدخل ، وأدى مقتل رجل أسود أعزل على أيدي شرطة مينيابوليس إلى المطالبة بالعدالة. وفي الوقت نفسه ، تعمل أسواق الأسهم المزدهرة على رفع قيمة الأسهم التي تجعل ثرواتها ، مما يجعلها أكثر ثراءً.

وكان حصة سكوت الأمازون تبلغ قيمتها حوالي 36 مليار دولار في وقت طلاقها. وقد يكون هذا العام مع ارتفاع في أسهم الشركة ، حيث جعل الوباء المستهلكين يعتمدون على التسوق عبر الإنترنت. وهي الآن ثاني أغنى امرأة في العالم ، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

في وقت سابق من هذا الشهر ، تبرع وارن بافيت - رقم 6 على قائمة أغنى الناس في العالم - بأسهم شركة بيركشاير هاثاواي بقيمة 3 مليارات دولار تقريبًا. 

في نيسان / نيسان ، نيسان ، التزم الرئيس التنفيذي لشركة جاك دورسي بالتبرع بقطعة من حصته في سكوير ، وهي شركة المدفوعات التي شاركت في تأسيسها ، ومنذ ذلك الحين كان ينشر علناً تقدمه في جدول بيانات مستندات Google.

في ذلك الوقت أدلى دورسي الالتزام ، وحصة مربع بقيمة 1 مليار دولار. حتى الآن ، تبرع بأكثر من 171 مليون دولار ، لكن أسهمنا زادت قيمتها بأكثر من الضعف ، مما يعني أن الملياردير لديه أكثر من ملياري دولار متبقي للتخلي عنه. هدف دورسي المتحرك هو مثال على كيف أن المليارديرات لا يمكن أن يتخلى عن ثرواته بالسرعة الكافية.

في شباط / فبراير ، قبل أن يترسخ الوباء في الولايات المتحدة ، أعلن بيزوس من أمازون أنه سيخصص 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ. وفي وقت الإعلان ، كانت ثروة بيزوس قد تكون بالفعل 15.6 مليار دولار منذ بداية العام. الآن ، نمت ثروة بيزوس بمبلغ 63.6 مليار دولار في عام 2020 لتصل إلى 178.5 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. على عكس زوجته السابقة وأقرانه من بين أغنى الناس في العالم ، لم يوقع بيزوس على تعهد العطاء ، الذي يلزمهم بالتبرع بغالبية ثروتهم في حياتهم.

وسيمثل بيزوس أمام الكونغرس يوم الأربعاء للمرة الأولى في جلسة استماع لمكافحة الاحتكار إلى جانب تيم كوك من شركة آبل ، ومارك زوكربيرج من شركة فيسبوك ، وشركة أبجدية سوندار بيتشاي.
google-playkhamsatmostaqltradent